وظيفة

الوظيفة :
في التمرين العملي السابق قمنا بإنشاء الواجهة الرسومية simple_gui  .

قم ببناء الواجهة الرسومية السابقة مرة أخرى بطريقة جديدة ولكن تؤدي نفس الوظيفة ،إليك التعديلات التالية :
    1-   الخيارات الموجودة في القائمة المنسدلة  Peaks ,Membrance and Since.  ، قم بوضعها كـ 3 أزرار من نوع radio buttons  .
    2-   قم بوضع زر واحد  toggle button للرسم Plot ، وقم ببرمجته بحيث عند الضغط عليه سيقوم برسم البيانات المختارة على المحاور بكل الأنواع ،أولاً يرسمها surf وبعد فاصل زمني (ثانية واحدة) يقوم برسمها mesh ،ثم بعد ثانية أخرى يرسمها contour ،وهكذا يتم تكرار تغيير نوع الرسم مادام الزر plot مُفعّل.
    3-   قم بإضافة كائن من نوع static text أسفل الرسم ، و يتغير الـ string  له بحيث يُعبّر دوماًعن نوع الرسم الذي يتم عرضه على المحاور .
    4-   قم بإضافة عنصرين  edit text ، check box .
بحيث يمكن تحديد نمط واحد للرسم،إجعل العنصر
edit box في البداية غير فعّال ،وعند تفعيل check box  ،يصبح فعالاً ويمكن للمستخدم الكتابة فيه ، وبعد تحديد نوع الرسم وإختيار plot سيتم إختيار نوع الرسم الذي يضعه المستخدم في الـ  edit text ،ورسمه على المحاور ،ولن يتغير الرسم على المحاور بل سيعرض رسمة واحدة فقط،ويكتب إسم الرسم في static text  الموجود أسفل الرسم،في حال قام المستخدم بتفعيل هذا الخيار ولم يضع إسم نوع رسم في الـ edit text  أو وضع تسمية غير صحيحة،ستظهر له رسالة خطأ Dialog box تخبره بأن يقوم بتحديد نوع الرسم بشكل صحيح .
    5-   قم بإضافة زر bush button إلى واجهتك ،وظيفته إغلاق الواجهة .
    6-   قم بإلغاء الأرقام الموجودة على المحاور بحيث لا تبدو عند تشغيل الواجهة.
مخطط الواجهة الجديدة سيكون شبيهاً لهذه الواجهة :
   
     7-   قم بإضافة زر bush button للمساعدة help ،وعند الضغط عليه تظهر رسالة توضح لك وظيفة البرنامج وكيفية إستخدامه .
قم بترتيب واجهتك وتلوينها ،وإعادة ترتيب العناصر بالطريقة التي تراها ملائمة.
-------------------------------------------------------
قم بجعل برنامجك كواجهتين بحيث عند تشغيل الواجهة تظهر العانصر التي تساعد المستخدم بتحديد نوع البياناتنوع  الرسم وعند الضغط على plot تختفي الواجهة وتظهر المحاور فقط وعليها الرسم المطلوب،وهناك زر back للعودة إلى الواجهة الأولى وتغيير نوع البيانات من جديد.